القائمة الرئيسية

الصفحات

الأداء المثالي وأخطاء تمارين عضلة البايسبس | فيكتور مارتينيز

الأداء المثالي و الأخطاء الشائعة لتمارين عضلة البايسبس مع فيكتور مارتينيز - دليل شامل لتحقيق أفضل النتائج في تمرين عضلة البايسبس وتفادي الأخطاء الشائعة. تعرف على تقنيات التمارين لكمال الأجسام من الخبير فيكتور مارتينيز.
الأداء المثالي وأخطاء تمارين عضلة البايسبس | فيكتور مارتينيز

إِستِمرارا لِسِلسِلَة الدُروس الخاصَّة بِالأداء المِثالي و الأخطاء الشّائِعة لِمُختَلَف تَمارين رِياضة كمال الأجسام و المُستَهدِفة لِجَميع عَضلات الجِسم، سَنَتَحدّث اليَوم على عضلة البايسِبس - و التي تُسَمّى أيضا بِالعَضلة "ذات الرّأسَين" - حَيث تُعتَبَر من بَين العَضلات المُحَبّبة في التَّمرين لدى لاعب كمال الاجسام.

وذلك أوّلاً بِسَبَب مَظهرِها المُمَيّز و ثانِياً بِسَبَب سُهولة و سُرعة تَجاوُبِها مع مُختَلَف التَّمارين, على آعتِبار أنّ عضلة البايسِبس تَدخُل "كَعَضلة مُساعِدة أساسِية و مُؤثِّرة" في أكثر من %40 من التَّمارين الخاصّة بالجُزء العَلوي مِن الجِسم.

لَكنّ ذلك لا يُلغي فِكرة أنّ إِتقان الأداء الصّحيح لتمارين عضلة البايسبس - ومختلف تمارين المقاومة بشكل عام - لَه دَور فعّال في الرّفع من شِدّة التَمرين وقُوّتِه وأمانه أيضا, وكذا في الرّفع من دِقّة إِستِهدافه للعَضَلة المُراد آستِهدافها.

أي أنّ الأداء الخاطئ لتمرين عضلة البايسبس مثلا, يعمل على توزيع الضغط على مجموعة من العضلات الأخرى بشكل عشوائي مثل عضلات أسفل الظهر وعضلات الساعد على سبيل المثال.

ما يقلّل بشكل كبير من الضغط الموجّه لعضلة البايسبس (المراد استهدافها بهذا التمرين), فضلا عن ارتفاع احتمالية حدوث إصابة على مستوى المفاصل أو العضلات جرّاء عدم احترام المسار والنمودج الحركي الصحيح للتمرين.

والعكس صحيح تماما, إذ أن الأداء الصحيح يساعد على تحقيق أقصى استفادة ممكنة من التمرين, وذلك من خلال الوصول لأكبر عدد ممكن من الألياف العضلية الخاصة بالعضلة المستهدَفة وإلحاق "الضرر الإيجابي" بها.

وكذا الوصول إلى أفضل مستوى ممكن من ضخ الدم داخل هاته العضلة المستهدَفة, الشيء الذي من شأنه أن يسرّع عملية التطور العضلي سواء من حيث حجم أو شكل العضلة (عضلة البايسبس أو أي عضلة أخرى) مع مجموعة من العوامل الأساسية الأخرى طبعا.



لِذلك و في هذا الفيديو الخاص سَوف تَتَعَرّف على :

الأداء المِثالي و الأخطاء الشّائِعة لِتَمارين عضلة البايسبس مع العالمي "فيكتور مارتينيز"
 
# شاهد الفيديو :





🌟🌟🌟🌟🌟🌟
👈 إذا كانَت هُناك أي نُقطَة أو فِكرة غَير واضِحة, المَرجو طَرحها في التَّعليقات 👇👇👇👇 لِكي نُوَضِّحَها بِشَكلٍ أفضَل 👊.

تعليقات