القائمة الرئيسية

الصفحات

الأداء المثالي وأخطاء تمارين عضلات الرجل | فيكتور مارتينيز

الأداء المثالي والأخطاء الشائعة لتمارين عضلات الرجل مع فيكتور مارتينيز | احصل على نتائج فعالة وتعرف على الأخطاء التي يجب تجنبها في التدريب
الأداء المثالي وأخطاء تمارين عضلات الرجل | فيكتور مارتينيز

لا يُمكن أن نَتَحدّث عن التّمارين الخاصّة بِرِياضة كمال الأجسام دون أن نُشير إلى أهمِّية الأداء الصّحيح لِهذه التّمارين, وذلك لِعِدّة آعتِبارات أهَمّها أنه إذا كان "أداء الحَرَكة" غَير صَحيح فإنّ ذلك سَيُؤثِّر بِشَكل كبير على دِقّة الإستِهداف.

بِمَعنى أنّك لَن تُحَقِّق تِلك الإستِفادة المَرجُوّة من التّمرين, زِيادة على أنّك سَتَكون أكثر عُرضة لِلإصابات.

و العَكس صَحيح, أي أنّه إذا كان أدائُك "لِلتّمرين أو الحَركة" أداءاً مِثالِيّاً فإنّك سَتُحَقِّق أكبر آستِفادة مُمكِنة مِنه, و ذَلِك عن طريق آستِهداف العَضلة "المُراد آستِهدافها" بِدِقّة أكبر, و بِالتّالي الرّفع من مُستَوى تَجاوب العَضلة مع التَّمرين و أيضاً تَفادي الإصابات المُحتَمَلَة.

وآمتِدادًا لِمَوضوع تَدوينة سابِقة و الذي تَحَدّثنا فيها عن تشريح عضلات الرجل + تمارين لكل جزء لكمال الأجسام, فَإنّنا سَنَتَطَرّق في هذا الدّرس إلى "الأداء المِثالي و الأخطاء الشّائِعة" لِتمارين نَفس العَضلات أَي "عضلات الرجل".

و التي تُعتَبَر من العضلات المُهمَّة سَواءاً من حَيث الشَّكل الجَمالي لِلجِسم أو مِن حَيث دَورِها الفَعّال في الرّفع مُستَوى إفراز "هرمون التِّستُستيرون" الأساسي لِبِناء العَضلات.

لكن لِلأسف هُناك العَديد من المُبتدئين أو بَعض هُواة و مُحِبّي هذه الرِّياضة الذين يُهمِلون أو يُؤَجِّلون تَدريب عضلات الرجل لِأسباب غير مُقنِعة.

خُصوصاً إذا عَلِمنا أنّ إهمال تَمارين عضلات الرجل و التّركيز فَقَط على الجُزء العُلوي يؤدي إلى ضُعف مَفاصِل الرِّجل زِيادة على آختِلال الشّكل الجَمالي لِلجسم، وفي المقابل فَإنّ بُروزها يُعطي شَكلاً رائعاً و مُتَكاملاً لِجسم لاعِب كمال الأجسام.

إذن في دَرس اليوم ستتعرّف على الأداء المثالي و الأخطاء الشائعة لتمارين عضلات الفخذين الأمامية و الخلفية مع العالمي "فيكتور مارتينيز"

# شاهد الفيديوهات :


 


شاهد أيضا:



🌟🌟🌟🌟🌟🌟
👈 إذا كانَت هُناك أي نُقطَة أو فِكرة غَير واضِحة, المَرجو طَرحها في التَّعليقات 👇👇👇👇 لِكي نُوَضِّحَها بِشَكلٍ أفضَل 👊.

تعليقات