القائمة الرئيسية

الصفحات

الأداء المثالي وأخطاء تمارين عضلات الكتف | فيكتور مارتينيز

الأداء المثالي والأخطاء الشائعة لتمارين عضلات الكتف مع فيكتور مارتينيز: نصائح مهمة لتطوير قوة وشكل عضلات الكتف بشكل فعال. على آعتبار أنّ الأداء الصحيح للحركة "أو التمرين" يؤدّي إلى وضع الضغط الإيجابي
الأداء المثالي وأخطاء تمارين عضلات الكتف | فيكتور مارتينيز

يُعتَبر الأداء الصَّحيح و السَّليم لِتَمارين كمال الأجسام من بَين أَهَم العَوامل المُؤثِّرة في نُمو و زِيادة الكُتلة العَضَليَّة, على آعتِبار أنّ الأداء الصَّحيح لِلحَركة "أو التَّمرين" يُؤَدّي إلى وَضع الضَّغط "الإيجابي و المَطلوب" على العَضَلة المُستَهدَفة مِمّا يُحَسِّن بِشكل مَلحوظ من مُستوى تَجاوُب العَضَلة مع التَّمرين, وبِالتَّالي تَحقيق نَتائِج أفضل.

كما أن الأداء الصحيح للتمارين يعمل أيضا على حمايتك من مختلف الإصابات التي يمكن أن تحدث أثناء التمرين بسبب عدم احترام المسار الحركي السليم والحدود والمدارات المتعلقة بالعضلة المستهدفة.

و لَقد آختَرنا اليَوم في هذه التَّدوينة أن نَتَحدث عن عضلات الكتف, و هي التي تُعتَبَر من بين أجمل عضلات الجِسم و مِن أكثَرِها آهتماما من طَرَف لاعب كمال الأجسام، و ذَلك "لِمُساهَمَتِها" (إلى جانِب عضلات الظهر) في إعطاء ذَلِك المَظهَر الفَخم و المُمَيَّز الذي يَتَمثَّل في (إتِّساع) عَرض إِطار الجِسم العُلوي, ما يَجعَل كُل مُمارِس لِهذه الرِّياضة يَطمح لِلحصول على عضلات أكتاف بارِزَة.

وذلِك لَن يَتَحَقّق إلاّ مِن خِلال عامِلان أساسِيّان أَحَدُهما يَتَمثّل في التّغذية المُناسِبة مِن حَيث النَّوعِيّة و الكِمِّية, فيما يَتَجلّى العامِل الآخَر في تَأدِيَة التّمارين بِالشّكل الصَّحيح.

لِذلِك, و مِن خِلال هذا الدّرس سَوف تَتَعرَّف على الأداء المِثالي و الأخطاء الشّائِعة لِتَمارين عضلات الكتف مع العالمي "فِيكتور مارتينيز".

# شاهد الفيديو :



شاهد أيضا:

🌟🌟🌟🌟🌟🌟
👈 إذا كانَت هُناك أي نُقطَة أو فِكرة غَير واضِحة, المَرجو طَرحها في التَّعليقات 👇👇👇👇 لِكي نُوَضِّحَها بِشَكلٍ أفضَل 👊.

تعليقات